اليوتيوب يحتوى على عدد كبير من قصص النجاح المميزة لأشخاص حققوا عدد كبير من الأرباح والمشاهدات على الفيديوهات الخاصة بهم، فالكثير يملؤهم الحماس عند رفع فيديو على قناتهم على اليوتويب والبدء في وضع إعلانات ادسنس على الفيديو وظهور علامة مستثمر بنجاح.
ولكن هذه هي الخطوة الأولى من خطوات النجاح في اليوتيوب وهي رفع الفيديو واستثماره بنجاح، و الخطوة الثانية هي تسويق الفيديو والبدء في جلب المشاهدات لفيديوهات قناتك على اليوتيوب. وهذا الأمر الذي يفشل به الكثير ويصاب بخيبة وإحباط بسبب قلة المشاهدات.
لذلك قررنا ان نقدم لكم يد العون من تجاربنا الشخصية لكي تحصل على مشاهدات كثيرة و بسهولة على اليوتيوب، فهناك عدد كبير من الطرق الناجحة لكي تتصدر نتائج بحث اليوتوب وجوجل لجلب مشاهدات أكثر، و هذا يعتمد على عدة عوامل سنتطرق لها بالتفصيل بإذن الله تعالى.

اليكم مجموعة من الطرق والنصائح التي ستساعدك في الحصول على مشاهدات عالية وكبيرة لقناتك على اليوتيوب، فهناك عدة عوامل مميزة تمكنك من جلب مشاهدات بالالاف لقناتك على اليوتيوب والامر يتطلب العمل والقليل من الجهد وستصل الى ماتريد بإذن الله .

I/ المحتوى الجيد

المحتوى هو الملك بكل بساطة في جميع الامور سواء كان في موقعك او قناتك. فالمحتوى هو السبب الرئيسي لجلب المزيد من المشاهدات لقناتك على اليوتيوب و المحتوى الجيد يأتيك ايضا بمزيد من المشتركين والمتابعين على قناتك وسيكسب قناتك المزيد من الشهرة .
فالفيديوهات التي تحتل الصدارة في ترتيب اليوتيوب وجوجل هي بسبب المحتوى المقدم في هذه الفيديوهات و ذلك عن طريق كسب ثقة المتابعين وكل من شاهدها ومع الوقت تحتل هذه الفيديوهات الصدارة. والمحتوى الجيد يعتمد على مجموعة من الامور التي سنذكرها بايجاز وبسرعة.

  • عنوان مقطع الفيديو :

    فالعنوان يلعب دور مهم في هذا الامر فأول ما يقع عين الزائر على الفيديو هو العنوان وبالتالي في حال إعجابة به سيشاهد هذ الفيديو وسيكملة الى الاخر وسيقوم بالاعجاب بالفيديو والاشتراك بالقناة فالعنوان باختصار واجهة الفيديو الخارجية.
    إن كنت تريد جلب مشاهدات كثيرة عليك اختيار العنوان بعناية فائقة فعلى العنوان ان يحتوى على اكبر قدر من الكلمات المفتاحية , لذلك قم بتجربة البحث بنفسك في جوجل او في اليوتيوب عن هذه الكلمات واختر الكلمات المفتاحية المناسبة للفيديو و كذلك تستطيع فعل الكثير من الامور من خلال عملية البحث للحصول على العنوان المناسب لمقطع الفيديو الخاص بك والذي من خلاله سيبحث الزوار عنه.
    وايضا قم باختيار صورة مناسبة للفيديو الخاصة فالصورة مهة جدا كالعنوان فهي تعطي الزائر النظرة الأولى حول محتوى المقالة وبالتالي تشجيع الزائر على النقر على الفيديو وبقاء الزائر فترة اكبر في الفيديو ولكن احذر من خداع الزائر لأنك ستكسب تقيم سئ في الفيديو.

  • الوصف :

    يعد الوصف من الامور المهمة فالكثير من اصحاب القنوات يتركون الوصف فارغا من اعتقادهم بانه غير مفيد و العنوان وحدة يكفي ولكن هذا خطأ كبير , فالوصف يجب ان يحتوي على جميع الكلمات المفتاحية المناسبة، و كتابتها وعملية صياغتها تكون من خلال جمل مناسبة .
    فمحرك البحث جوجل يقوم بارشفة الوصف وجدولته في نتائج محركات البحث، فكل حرف ستكتبة في الوصف سيتم ارشفة وسيساعدك في الحصول على ترتيب افضل في محركات البحث , فالكلمات والجمل التي يحتويها الوصف ستصوغ جميع الخيارات التي من الممكن للزائر الذي يقوم بالبحث ان يصل اليك.

  • الكلمات المفتاحية :

    عند رفعك للفيديو على اليوتيوب ستجد مجموعة من الكلمات المفتاحية التي يطلب اليوتيوب منك اضافتها والخطأ الذي يقع فيه الكثير تركها فارغة وهذا خطا قاتل فالكلمات المفتاحية لها دور كبير في تصدر محركات البحث والحصول على المزيد من الزوار يمكنك استعمال موقع : keywordtool   الافضل بدون منازع في جلب كلمات مفتاحية منافسة.

  • جودة الفيديو :

    بالفعل جودة الفيديو تلعب دور مهم جدا، فالافضل ان يكون الفيديو الخاص بك ذو جودة HD، فهي تجذب انظار الكثيرين لمشاهدته. فلا شك أن الجودة العالية يحبذها بالتأكيد جميع المشاهدين .
    من الرغم أن الكثيرين لا يفضلون الجودة العالية بسبب أن حجم الفيديو يكون أكبر وبالتالي رفع الفيديو سيكون أبطأ ولكن الحل موجود من خلال تحويل الفيديو الى جودة MP4 فهناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذا الامر وبالتالي تقليل جحم الفيديو وفي نفس الوقت تحافظ على جودة HD.

II/ تسويق الفيديو :

بعد ان قمنا بنشر الفيديو على قناتنا على اليوتيوب بطريقة رائعة مع وضع عنوان مميز ومع وصف مناسب وكلمات دلالية وجودة عالية للفيديو. الان نبدأ مع عملية تسويق الفيديو الخاص بك، واليكم مجموعة من الطرق والافكار المميزة و التي تساعدك في تسويق الفيديو الخاص بك والحصول على مشاهدات عالية .

  • مواقع التواصل الاجتماعي :

    يلعب مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة كــ ( الفيس بوك و جوجل+ و تويتر والواتس اب ….الخ ) دور مهم في الحصول على مشاهدين. بالنسبة للكثير من القنوات على اليوتيوب يعبر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعية الاخرى مصدر مهم في الحصول على المشاهدات .
    يمكنك استخدام طرق التسويق المدفوعة وهي مفيدة جدا وتعود نتائجها بشكل كبير وبالتأكيد ستزيد الارباح وستزيد المشاهدات وبالنسبة للكثيرين يفضلون الطرق المجانية وهي متاحة وايضا مفيدة. يمكنك نشر مقاطع الفيديو من خلال انشاء صفحتك على الفيس بوك او من خلال المجموعات المهتمة بنفس مجال فيديوهاتك او من خلال اصدقائك.للمزيد يمكنك مشاهدة :< كيفية التسويق و الاعلان عبر الفيس بوك<أفضل طرق تكبير صفحات الفيس بوك وزيادة عدد المعجبينويمكنك ايضا استخدام ميزة الهاشتاق الموجودة في التويتر بشكل اكبر والفيس بوك وجوجل+، قم بالبحث عن الهاشتاقات والاوسمة ذات علاقة بالمحتوى المقدم في الفيديو ويمكنك الاستعانة بالهاشتاقات الكبيرة والتي تحتوى على عدد كبير من المغردين وبالتالي عدد كبير من المشاهدات.

  • المواقع :

    يمكنك انشاء موقعك الخاص بك في حال لم يكن لديك واحد، فهو يمكنك ايضا من الترويج بطريقة مميزة لفيديوهاتك من خلال كتابة مقالة مدرجة بالفيديو و الحصول على زوار من محركات البحث من موقعك وبالتالي زيادة مشاهدات الفيديوهات وهذا ما يفعلة الكثير من اصحاب القنوات وخاصة القنوات التقنية , واذا كان لديك موقع خاص بك يمكنك أيضا اضافة كود الخاص بقناتك على اليوتيوب لكسب المزيد من المشتركين عن طريق موقعك بسهولة.و في حال انك لا تمتلك موقعك الخاص فهناك مواقع اخرى تتيح لك نشر الفيديوهات من خلالها ويمكنك البحث من خلال جوجل واختيار المواقع التي تتناسب مع المحتوى المقدم ويمكنك ايضا التعليق على المواضيع الموجودة في المواقع الاخرى بنفس محتوى الفيديو الخاص بك .

  • المنتديات :

    ايضا المنتديات مصدر مهم للمشاهدات و يمكنك الحصول على عدد كبير من المشاهدين المستهدفين لفيديوهاتك بكل سهولة وبوقت ليس بالكبير. قم بالبحث في جوجل عن المنتديات و يجب ان تكون المحتوى متشابه مع المحتوى المقدم في الفيديو، فاذا كان الفيديو في مجال التقنية والمعلوميات قم بالنشر في منتديات تقنية واذا كان الفيديو رياضي قم بالنشر بالمنتديات الرياضية و ذلك بكتابة فقرة موجزة حول الفيديو عند نشرة .
    وهناك عوامل اخرى تلعب دور مهم وكبير ايضا في الحصول على مشاهدات مثل عمر الفيديو فمثلا الفيديو التي تم رفعها على اليوتيوب قبل عام تحصل على مشاهدات كبير و لها مكانة مميزة في محركات البحث مقارنة بالفيديوهات التي تم رفها قبل فترة بسيطة .احذر من الطرق الغير شرعية للحصول على المشاهدات كالعديد من الاضافات والادوات فمن خلالها يمكنك الحصول على 300 مشاهدة تقريبا فقط ولكن لن تحصل على المزيد ولن تجد مقطع الفيديو في محركات البحث وبحث اليوتيوب وبالتالي لن تحصل على المزيد من المتابعين والمزيد من المشاهدات.

  • اضافة ايقونة الاشتراك علي جميع فيديوهات قناتك :

    طريقة جدا رائعة ومميزة للحصول على المزيد من المشتركين فالطريقة بسيطة فعندما يشاهد الزائر الفيديو سيظهر له ايقونة الاشتراك وبالتالي اذا أعجب الزائر بالمحتوى المقدم في الفيديو فسيشترك بكل تأكيد بقناتك على اليوتيوب و يمكنك اضافة الايقونة من خلال الذهاب اعدادات اليوتيوب ثم الذهاب الى القناة وبعد ذلك قم بالضغط على العلامة التجارية وبعد ذلك يمكنك رفع الصور من الحاسوب الخاص بك وستظهر هذه الصورة على جميع فيديوهاتك على اليوتيوب ويمكنك من خلال التعديل على الفيديو اضافة رابط الاشتراك ايضا.

في نهاية الأمر الطرق والنصائح لـزيادة عدد المشتركين والمشاهدات المذكورة في الاعلى جميعها مجربة 100% واكثر من رائعة وهي افضل من الطرق الغير شرعية التي تمكنك من الحصول على 301 مشاهدة وبعد ذلك سيتوقف ولن تحصول على ترتيب مميز وفي هذه الحالة يفضل حذف مقطع الفيديو واعادة نشرة وعدم استعمال الطريقة مرة أخرى وسيتم تحديث المقالة مستقبلا بطرق جديدة ورائعة.